المؤلف الرئيسي: | المحطوري، المرتضى بن زيد بن علي |
---|---|
مؤلفين آخرين: | يوسف محمود قاس (مشرف) |
التاريخ الميلادي: |
1994
|
الصفحات: | 561 |
نوع المحتوى: | رسائل جامعية |
اللغة: | العربية |
الدرجة العلمية | رسالة ماجستير |
الجامعة | جامعة القاهرة / كلية الحقوق / قسم الشريعة الإسلامية/ |
الدولة | مصر |
المصدر: | غير محدد |
الحالة | تمت المناقشة |
قواعد المعلومات: | Thesis |
المستخلص: | تناول البحث تاريخ العدالة فى عصر النبوة، الصحابة، التابعين، ثم تاريخ عدالة الشهادة، كما تناول تعريف العدالة عند الأصوليين والفقهاء والمحدثين، ثم تناول أدلة العدالة وأساسها وشروطها وأوجه الأتفاق والإختلاف بين الرواية والشهادة من القرآن والسنة وأوضح حقيقة ا |
الوصف | تناول البحث تاريخ العدالة فى عصر النبوة، الصحابة، التابعين، ثم تاريخ عدالة الشهادة، كما تناول تعريف العدالة عند الأصوليين والفقهاء والمحدثين، ثم تناول أدلة العدالة وأساسها وشروطها وأوجه الأتفاق والإختلاف بين الرواية والشهادة من القرآن والسنة وأوضح حقيقة ا |
LEADER | 01237nam a2200229Ia 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1564926 | ||
040 | |a غير محدد | ||
041 | |a ara | ||
100 | |a المحطوري، المرتضى بن زيد بن علي |e معد | ||
245 | |a عدالة الرواة والشهود وتطبيقاتها في الحياة المعاصرة / | ||
260 | |c 1994 | ||
300 | |a 561 | ||
336 | |a رسائل جامعية | ||
502 | |b رسالة ماجستير | ||
502 | |c جامعة القاهرة / كلية الحقوق / قسم الشريعة الإسلامية/ | ||
502 | |g مصر | ||
520 | |a تناول البحث تاريخ العدالة فى عصر النبوة، الصحابة، التابعين، ثم تاريخ عدالة الشهادة، كما تناول تعريف العدالة عند الأصوليين والفقهاء والمحدثين، ثم تناول أدلة العدالة وأساسها وشروطها وأوجه الأتفاق والإختلاف بين الرواية والشهادة من القرآن والسنة وأوضح حقيقة ا | ||
653 | |a شروط الشهادة. | ||
700 | |a يوسف محمود قاس |e مشرف | ||
940 | |a تمت المناقشة | ||
995 | |a Thesis | ||
999 | |c 285891 |d 285891 |