المؤلف الرئيسي: | حسن جبر حسن شقير |
---|---|
التاريخ الميلادي: |
2005
|
موقع: | القاهرة |
الصفحات: | 362 |
نوع المحتوى: | رسائل جامعية |
اللغة: | العربية |
الدرجة العلمية | رسالة دكتوراه |
الجامعة | جامعة الازهر |
الدولة | مصر |
المصدر: | مكتبة جامعة الأزهر |
الحالة | تمت المناقشة |
قواعد المعلومات: | Thesis |
المستخلص: | ان قضية الوجود فى الفكر الاسلامى تختلف عن التصور البشرى فاذا كان هناك من ذهب الى ان الوجود مادى فقط ،وهناك من قال بان الوجود روحى فقط،فان الاسلام يرى ان الوجود لا يحل الا برده الى ان هناك وجودا ماديا مشاهدا يدرك بالحواس،وهناك وجودا روحيا اوغيابيا لا يشاهد |
الوصف | ان قضية الوجود فى الفكر الاسلامى تختلف عن التصور البشرى فاذا كان هناك من ذهب الى ان الوجود مادى فقط ،وهناك من قال بان الوجود روحى فقط،فان الاسلام يرى ان الوجود لا يحل الا برده الى ان هناك وجودا ماديا مشاهدا يدرك بالحواس،وهناك وجودا روحيا اوغيابيا لا يشاهد |
LEADER | 01150nam a2200253Ia 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 01482340 | ||
040 | |a مكتبة جامعة الأزهر | ||
041 | |a ara | ||
100 | |a حسن جبر حسن شقير |e مؤلف | ||
245 | |a قضية الوجود فى الفكر الاسلامى | ||
260 | |a القاهرة | ||
260 | |c 2005 | ||
300 | |a 362 | ||
336 | |a رسائل جامعية | ||
502 | |b رسالة دكتوراه | ||
502 | |c جامعة الازهر | ||
502 | |g مصر | ||
520 | |a ان قضية الوجود فى الفكر الاسلامى تختلف عن التصور البشرى فاذا كان هناك من ذهب الى ان الوجود مادى فقط ،وهناك من قال بان الوجود روحى فقط،فان الاسلام يرى ان الوجود لا يحل الا برده الى ان هناك وجودا ماديا مشاهدا يدرك بالحواس،وهناك وجودا روحيا اوغيابيا لا يشاهد | ||
653 | |a الالوهية | ||
653 | |a الخلق | ||
700 | |a حسن جبر حسن شقير |e مشرف | ||
940 | |a تمت المناقشة | ||
995 | |a Thesis | ||
999 | |c 98601 |d 98601 |